facebook

كل ما يخص استقدام العمالة المنزلية

روافد نجد للاستقدام
October 17,2022
خدمة معروفة

أطلقت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في سبتمبر 2019 خدمة جديدة لتخفيض تكلفة الاستقدام وهي خدمة (معروفة). خدمة معروفة هي خدمة تساعدك لاستقدام عمالة منزلية بكل سهولة ويسر وبتكاليف اقل. حتى تتمكن من الاستفادة من خدمة معروفة هناك شروط لابد من مراعاتها: أولاً: توفير متطلبات معينة مثل (اسم العاملة، صورة من الجواز، رقم تواصل مع العاملة ...الخ). ثانياً: سداد رسوم التأشيرة. ثالثا: طلب اصدار تأشيرة عاملة منزلية. رابعاً: سداد رسوم الخدمة الإلكترونية. خامساً: يتم التعاقد. هناك الكثير يتسائل عن التجربة مع خدمة معروفة الالكترونية لاستقدام العمالة وتخضع هذه الخدمة لبعض الشروط والاحكام التي وضعتها وزارة العمل شروط وأحكام خدمة معروفة يجب قراءة الشروط والأحكام العامة لخدمة معروفة، والموافقة عليها، وهذه الأحكام هي:  • يلتزم صاحب العمل بعدم نقل كفالة العاملة إلا بعد إخطار المكتب.  • يجب على صاحب العمل إبلاغ المكتب في حال رغبة صاحب العمل بنقل كفالة العاملة.  • ليس هناك أي التزامات على مكتب الاستقدام بإحضار العاملة في الوقت المحدد، إذا لم تلتزم العاملة بمواعيد الإجراءات.  • لا يقع تحت مسؤلية المكتب أن العاملة المعينة باسم ليس لديها أي مخالفات أو إيقافات لدى وزارة الداخلية أو وزارة الخارجية السعودية.  • في حال إصدار تأشيرة خروج نهائي للعاملة، يجب أن يلتزم صاحب العمل بإبلاغ مكتب الاستقدام بذلك لإنهاء الإجراءات اللازمة.  • لا يلتزم مكتب الاستقدام في حال قررت العاملة المنزلية الامتناع عن العمل خلال مرحلة إنهاء الإجراءات في دولتها.  • يخلي المكتب مسئوليته في حال تعاملت العاملة مع وسيط غير مخول أثناء عملية التوظيف، كما يخلي المكتب مسئوليته عن أي حوالات تتم بين صاحب العمل والعاملة المنزلية.  • تُقدر فترة وصول العامل المستقدم بـ 45 يوما، وفي حال تأخر وصول العاملة تمنح المنشأة مهلة 15 يوما إضافية لمرة واحدة تبدأ بعد إتمام مكتب الاستقدام عملية دفع كامل مستحقات الاستقدام.  • تبلغ تكلفة الاستقدام 8850 ريال سعودي غير شاملة للضريبة تدفع لمكتب الاستقدام وذلك مقابل أتعاب وتكلفة الاستقدام شاملة قيمة تذكرة السفر من البلد المستقدم منها العاملة الفلبينية وحتى وصولها إلى المملكة العربية السعودية. بعد اختيار التأشيرة الصادرة، على صاحب العمل تعبئة بيانات العاملة المنزلية المراد استقدامها، وتشمل هذه البيانات:  • اسم العاملة.  • رقم التواصل مع العاملة.  • مدينة وصول العاملة.  • رقم جواز السفر.  • تاريخ انتهاء جواز السفر.  • صورة مرفقة من جواز السفر. يُقدم “مساند” لصاحب العمل قائمة بالمكاتب المتعاملة بخدمة معروفة في مدينة وصول العاملة حيث يوجد عدد معين من المكاتب المرخصة والمقدمة لخدمة معروفه في ثلاث مدن رئيسية وهي: جدة، والرياض، والدمام. قبل سداد رسوم الاستقدام والتي يجب دفعها بالكامل من خلال البوابة إلكترونيا، يمكن لصاحب العمل تحميل نموذج من العقد الموحد بينه وبين مكتب الاستقدام المختار في عملية التعاقد كما يمكنه التواصل مع المكتب بمجرد دفع الرسوم من خلال مدى، فيزا أو ماستر كارد. أطلقت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في سبتمبر 2019 خدمة جديدة لتخفيض تكلفة الاستقدام وهي خدمة (معروفة). خدمة معروفة هي خدمة تساعدك لاستقدام عمالة منزلية بكل سهولة ويسر وبتكاليف اقل. حتى تتمكن من الاستفادة من خدمة معروفة هناك شروط لابد من مراعاتها: أولاً: توفير متطلبات معينة مثل (اسم العاملة، صورة من الجواز، رقم تواصل مع العاملة ...الخ). ثانياً: سداد رسوم التأشيرة. ثالثا: طلب اصدار تأشيرة عاملة منزلية. رابعاً: سداد رسوم الخدمة الإلكترونية. خامساً: يتم التعاقد. هناك الكثير يتسائل عن التجربة مع خدمة معروفة الالكترونية لاستقدام العمالة وتخضع هذه الخدمة لبعض الشروط والاحكام التي وضعتها وزارة العمل شروط وأحكام خدمة معروفة يجب قراءة الشروط والأحكام العامة لخدمة معروفة، والموافقة عليها، وهذه الأحكام هي:  • يلتزم صاحب العمل بعدم نقل كفالة العاملة إلا بعد إخطار المكتب.  • يجب على صاحب العمل إبلاغ المكتب في حال رغبة صاحب العمل بنقل كفالة العاملة.  • ليس هناك أي التزامات على مكتب الاستقدام بإحضار العاملة في الوقت المحدد، إذا لم تلتزم العاملة بمواعيد الإجراءات.  • لا يقع تحت مسؤلية المكتب أن العاملة المعينة باسم ليس لديها أي مخالفات أو إيقافات لدى وزارة الداخلية أو وزارة الخارجية السعودية.  • في حال إصدار تأشيرة خروج نهائي للعاملة، يجب أن يلتزم صاحب العمل بإبلاغ مكتب الاستقدام بذلك لإنهاء الإجراءات اللازمة.  • لا يلتزم مكتب الاستقدام في حال قررت العاملة المنزلية الامتناع عن العمل خلال مرحلة إنهاء الإجراءات في دولتها.  • يخلي المكتب مسئوليته في حال تعاملت العاملة مع وسيط غير مخول أثناء عملية التوظيف، كما يخلي المكتب مسئوليته عن أي حوالات تتم بين صاحب العمل والعاملة المنزلية.  • تُقدر فترة وصول العامل المستقدم بـ 45 يوما، وفي حال تأخر وصول العاملة تمنح المنشأة مهلة 15 يوما إضافية لمرة واحدة تبدأ بعد إتمام مكتب الاستقدام عملية دفع كامل مستحقات الاستقدام.  • تبلغ تكلفة الاستقدام 8850 ريال سعودي غير شاملة للضريبة تدفع لمكتب الاستقدام وذلك مقابل أتعاب وتكلفة الاستقدام شاملة قيمة تذكرة السفر من البلد المستقدم منها العاملة الفلبينية وحتى وصولها إلى المملكة العربية السعودية. بعد اختيار التأشيرة الصادرة، على صاحب العمل تعبئة بيانات العاملة المنزلية المراد استقدامها، وتشمل هذه البيانات:  • اسم العاملة.  • رقم التواصل مع العاملة.  • مدينة وصول العاملة.  • رقم جواز السفر.  • تاريخ انتهاء جواز السفر.  • صورة مرفقة من جواز السفر. يُقدم “مساند” لصاحب العمل قائمة بالمكاتب المتعاملة بخدمة معروفة في مدينة وصول العاملة حيث يوجد عدد معين من المكاتب المرخصة والمقدمة لخدمة معروفه في ثلاث مدن رئيسية وهي: جدة، والرياض، والدمام. قبل سداد رسوم الاستقدام والتي يجب دفعها بالكامل من خلال البوابة إلكترونيا، يمكن لصاحب العمل تحميل نموذج من العقد الموحد بينه وبين مكتب الاستقدام المختار في عملية التعاقد كما يمكنه التواصل مع المكتب بمجرد دفع الرسوم من خلال مدى، فيزا أو ماستر كارد.

روافد نجد للاستقدام
October 17,2022
استقدام العمالة المنزلية من الضروريات أو الكماليات ؟

‎يتنقل ملايين الأشخاص حول العالم، في محاولة للتكيف مع الحياة في بلدان ليست بلدانهم. في بعض الحالات ، تكون هذه الحركة تطوعية، حيث يبحث الناس عن فرص حياة أو تعليم أو عمل أفضل. وفي كثير من الحالات يكونوا مجبورين على الانتقال من بلدهم إلى بلاد أخرى طلباً للقمة العيش وتحسين ‎وضعهم الاقتصادي للبقاء على قيد الحياة. فإن هذه الحالات تنطبق على العاملين في قطاع العمل المنزلي الذين يسعون للعمل لكسب الرزق ويلجأون إلى الدول التي تسمح لهم بالعمل لديها في قسم العمالة المنزلية. ‎ففي ظل التحرر الذي تعيشه المرأة في الوقت الحالي في المملكة العربية السعودية، أصبحت الفرصة أمامها كبيرة لدخول معترك الحياة العملية لإثبات نفسها وإبراز قدراتها. وفي ظل هذا التحرر والتنمية السريعة، أصبحت الحاجة لاستقدام عمالة منزلية كبيرة وبالتالي باتت من الضرورات الملحة للنساء العاملات وليست مجرد كماليات كما يتصور البعض. على الرغم من أنه كان خلاف على ذلك يشير بوجود ‎مبالغة في موضوع الاعتماد على استقدام العمالة المنزلية ‎ولكن تختلف الآراء حول موضوع أهمية وجود العمالة المنزلية فهناك من يرى أن وجودهم حاجة ملحة في المنزل وذلك لأسباب مختلفة مثل كبر حجم المنزل أو زيادة عدد أفراد الأسرة أو خروج المرأة للعمل خارج المنزل. وفي نفس الوقت هناك من يرى أنه لا حاجة لوجود عاملة منزلية في المنزل باعتبار أن هذا هو الدور الأساسي لربة الاسرة. مبررات استقدام العمالة المنزلية : 1- زيادة نسبة الدخل لدى الأفراد في المملكة وانخفاض أجور العمالة المنزلية جعل الأمر سهلا على العائلات لاستقدام العمالة المنزلية. 2-اختلاف العادات والتقاليد عن سابقها في المملكة أصبحت المهام المنزلية من الأمور الشاقة والمهلكة لربات البيوت نتيجة لكثرة الطلبات و الوجبات وأصناف الطعام. إضافة إلى زيادة البذخ في الملابس وتجهيز البيوت من افخم الاثاث المنزلي والأجهزة الكهربائية ولا ننسى كثرة الزيارات والجمعات العائلية والذي يشكل مجهودا إضافية على ربات البيوت جراء المبالغة في إعداد الأطعمة لأعداد كبيرة من الضيوف. 3-تطور التعليم والتكنولوجيا في السابق كان جميع أفراد الأسرة يشاركون في أعمال البيت ويساعدون آبائهم وامهاتهم مما يخفف عبء المهام والمسؤوليات عن الأسرة، أما بعد انتشار التعليم للذكور والإناث وزيادة التطور التقني فقد أصبحت مهامهم بعيدة عن مساعدة والديهم و تم تكليفهم بمهام جديدة کالواجبات المدرسية والنشاطات والبحوث. وصار للأسرة مهمة جديدة تتمثل في تهيئة متطلبات الأطفال كالملابس والأدوات المدرسية والواجبات والاختبارات وغيرها من المهام الشخصية.  4-تزايد أعداد كبار السن لقد شهد القطاع الصحي والاقتصادي تحسنا كبيراً في المملكة، الأمر الذي أدى إلى ارتفاع المعدل العمري للسكان وارتفاع معدل كبار السن في الأسرة وهم بحاجة إلى رعاية ومتابعة مستمرة من قبل ممرضين مع العلم أن غالبية العائلات لا تفضل إرسال ذويهم من كبار السن إلى دور رعاية كبار السن وتفضّل استقدام عمالة منزلية لرعايتهم ومتابعة احتياجاتهم ، اضافة الى انشغال افراد الاسرة بأمور حياتهم مما يستلزم اللجوء الى العاملة المنزلية كي تُساعد في رعاية كبار السن. 5-اختلاف بنية الأسرة السعودية حيث كانت أغلب الأسر السعودية تفضل زيادة النسل أما في الوقت الحالي فالأسرة النووية اخذت المكان الأكبر في حياة معظم السعوديين. فقد كانت الأسرة ممتدة ويتعاون جميع أفرادها في إنجاز المهام المنزلية أما الأسرة ذات الأعداد القليلة وما تسمى بالنووية فجميع أعباء البيت ومهامه موكلة لربة البيت ومع زيادة هذه المهام مع التطور التكنولوجي والتعليم فقد زادت الحاجة لاستقدام عاملة منزلية فصارت ضرورة لابد منها۔  6-زيادة حجم البيت لقد كانت البيوت صغيرة مقارنة بالبيوت في الآونة الحالية، فقد كانت الغرف لها استخدامات متعددة غير مقتصرة على استخدام واحد فقط فقد كان مجلس الرجال يستخدم كغرفة الطعام وغرفة للضيوف أيضا ومع ازدياد حجم البيوت وزيادة رغبة الناس بإبراز الثراء والرفاهية التي يعيشونها للتباهي بما لديهم من مقدرات  أصبحت الحاجة إلى استقدام العمالة المنزلية ضرورة ورفاهية في نفس الوقت. 7-سهولة الإجراءات الحكومية لاستقدام العمالة المنزلية سهل نظام العمل الحكومي عملية استقدام العمالة المنزلية من خلال برنامج مساند وإعطاء التراخيص لمكاتب الاستقدام کمکتب روافد نجد، إضافة إلى مجموعة من الشروط والأحكام التي تحافظ على حقوق العمالة المنزلية وصاحب العمل. 8-استقدام العمالة المنزلية ضرورة اجتماعية ونفسية ضرورة وجود العاملة المنزلية عند الأسر السعودية ليس لأداء المهام الوظيفية فحسب وإنما يمثل نوعاً من المظاهر الاجتماعية للتباهي والتقليد بين العائلات.

روافد نجد للاستقدام
June 30,2022
هل تبحث عن أفضل مكتب استقدام بالمملكة ؟

هل تبحث عن أفضل مكتب استقدام بالمملكة ؟ أصبح هناك حاجة ضرورية لوجود العمالة المنزلية اليوم في حياتنا جميعًا، ولم يعد الأمر رفاهية فالاعتناء بالمنزل يحتاج إلى تفرغ تام، وإلى أيدي عاملة ماهرة ومتمكنة وأمينة، قادرة على التفاني في العمل، وحمل المسؤولية بأفضل صورة ممكنة، والقيام بالمهام المنزلية اليومية بإتقان وبجودة واحترافية. والمرأة العاملة اليوم بشكل خاص أصبحت تعاني من ضيق الوقت، فتجد صعوبة كبيرة في تحقيق التوازن المطلوب بين مهام المنزل، ورعاية الأطفال، وإيجاد وقت لراحتها والاسترخاء قليلًا، وفي هذه الحالة وجود العاملة المنزلية متنفس لها ولأفراد أسرتها بالكامل. ولكن لا يخفى على أحد المشاكل الكبيرة التي من الممكن أن تسببها استقدام عمالة منزلية خاطئة، أو غير مؤهلة، فلقد سمعنا الكثير من حوادث السرقة، وهناك العشرات من الحالات المنتشرة حولنا سببت لهم العمالة المنزلية عدم الراحة والضيق الشديد بالمنزل لهم ولكل أفراد أسرتهم، ولذلك عليك عند استقدام العمالة اختيار مكتب للاستقدام يكن أمين تمامًا، ويُقم بمتابعة الأمر معك حتى التأكد من قيام العاملة بمهامها بأفضل صورة ممكنة. ويُصنف مكتب روافد نجد للاستقدام بـأنه واحد من أفضل مكاتب استقدام العمالة المنزلية بالمملكة، فهو يقدم خدمات شاملة ووافية للعملاء، وهدفه الأول نيل رضا العميل، والتأكد من حصوله على الخدمة التي لطالما بحث عنها. فمكتب روافد نجد للاستقدام يُقدم مجموعة من المزايا الفريدة للعميل، مما يجعله دائمًا الخيار الأول لهم، ففريق عمل هذا المكتب ومقدمي الخدمة تم اختيارهم بعناية شديدة، للتأكد من توفير الراحة التامة للعميل، كل ذلك بأعلى جودة ممكنة، وبأسعار منافسة، وبطريقة سلسة للغاية، فيُمكن بخطوات مختصرة الآن الحصول على العمالة التي تحتاج إليها من خلال موقعهم الإلكتروني الرسمي https://www.rawafdnajd.sa/، أو عن طريق التواصل معهم عبر الهاتف على رقم 0550061304/0550078902 يضم مكتب روافد نجد للاستقدام مجموعة متنوعة وواسعة من أفضل السير الذاتية، من مختلف الجنسيات المتاحة للاستقدام، ولذلك بالتأكيد ستجد ما يُناسبك، كما سيساعدك فريق العمل في اختيار الأنسب لك وفقًا لظروفك وظروف أسرتك. فاختيار العمالة المنزلية بمكتب روافد نجد يتم بعناية شديدة، فهم يحرصوا تمامًا على اختيار وترشيح الأفضل من بين العمالة المنزلية حول العالم، فمن الضروري التأكد من توافر الكفاءات المتميزة والمدربة جيدًا، لتقديم خدمات بحرفية عالية، تلقى اهتمام وإعجاب العملاء، ويُمكن العميل من الاعتماد عليهم تمامًا لتقديم خدمات مثالية راقية لائقة بالمنزل السعودي. فالعمالة يتم اختيارها بعناية على أساس المهنة، الجنسية، العمر، والحالة الاجتماعية، للتأكد من اختيار الأفضل في النهاية، وخدمات المكتب تستمر مع العميل حتى بعد إيجاد العمالة المناسبة له، فيتم متابعة العمل لفترة طويلة، ومن أكثر الخدمات المميزة التي يتيحها مكتب روافد، إمكانية الاستبدال في حال التغيب أو رفض العمل من قبل العامل المنزلي. وروافد نجد للاستقدام هو مكتب معتمد وموثوق من جانب منصة مساند التابعة لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، وهذا يضمن للعميل حقوقه كاملة، طبقًا للضوابط والقوانين المنصوص عليها بالدستور السعودي، والذي يحفظ حق كلا من العامل وصاحب العمل، يُمكنك متابعة كافة خدماته عن طريق حسابهم الرسمي بتويتر @rawafdnajd ولأن المكتب يعلم جيدًا أهمية وجود العمالة المنزلية بالمنزل بصورة يومية، فيوفر لك خدمة متابعة العمل حتى بعد استلام العاملة، للتأكد من قيامهم تمامًا بإدارة شئون منزلك كما تحب وبأفضل صورة ممكنة، كل ذلك بهدف التخفيف من الأعباء على المرأة، ولتعيش حياة الترف والراحة بعيدًا عن شعورها الدائم بالإرهاق والتعب.  

روافد نجد للاستقدام
June 06,2022
خطوات الحصول على تخليص اجراءات عبر مساند

منصة مساند التابعة لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية تضمن لك حقوقك كاملة، فالآن لا يمكن الحصول على تأشيرة الاستقدام أو إتمام عملية سداد الرسوم إلا عن طريق هذه المنصة. ● يُمكنك إتمام الإجراءات بالكامل عن طريق الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بمساند https://musaned.com.sa/ ● ومن ثم قم بتسجيل الدخول بالموقع. ● عليك في البداية تحديد نوع الاستقدام، حسب تفضيلاتك الشخصية وتفضيلات أسرتك. ● فيُمكنك استقدام عمالة منزلية بمواصفات خاصة محددة . ● أو يمكنك الاستقدام بالاسم أو رقم جواز السفر. ● كما أصبح يُمكنك أيضًا اختيار جنسية العاملة المنزلية. ● ومن ثم بعد تحديد نوع الاستقدام عليك اختيار مقدم الخدمة، فهناك العشرات من مكاتب الاستقدام بالمملكة العربية السعودية. ● قم باختيار مكتب أمين يُمكنك الوثوق فيه تمامًا، وفي هذه المرحلة نرشح لك اختيار مكتب روافد نجد للاستقدام. ● ثم يتم استلام العروض الخاصة بالاستقدام، والتي تتضمن السير الذاتية بشكل تفصيلي، بجانب بالطبع الرواتب المستحقة للعمالة. ● ويُمكن لطالب الخدمة الاطلاع على طلبات الاستقدام وعلى العروض تبعًا للأفضلية. ● وعند اختيار العمالة المنزلية تأتي مرحلة الدفع، ولضمان حق طالب الخدمة لا تتم عملية الدفع إلا فقط عن طريق منصة مساند، وبعد الانتهاء تمامًا من إنشاء العقد. ● وهناك طرق إلكترونية سلسة للغاية لإتمام عملية الدفع، منها (فيزا - ماستر كارد - بطاقة مدى البنكية). وهكذا تكن قد أتممت عملية التقديم بخطوات بسيطة للغاية، ويُمكنك الآن تتبع طلبك بشكل إلكتروني عن طريق مساند، حتى وصول العمالة المنزلية. لطلب خدمة  لتفاصيل اكثر عن منصة مساند 

روافد نجد للاستقدام
June 06,2022
٧ خطوات لاستقدام العمالة المنزلية

لا يخفى على أحد الدور المحوري الهام للغاية للعمالة المنزلية، فالعمالة لها دور إنساني واجتماعي هام للغاية بمنازلنا، والأمر أصبح من ضروريات الحياة، ولا يعد من الرفاهيات، وفي هذا المقال سنشير بشكل تفصيلي إلى 7 خطوات لاستقدام العمالة المنزلية المناسبة عن طريق مكتب روافد نجد للاستقدام. لماذا روافد نجد للاستقدام ؟ يعد مكتب روافد نجد للاستقدام واحد من أهم مكاتب الاستقدام بالمملكة، فهو يقدم خدمات شاملة ومميزة فيما يتعلق باستقدام العمالة المنزلية لأي من مدن المملكة. ● فالمكتب يوفر لك بشكل دقيق ما تحتاج إليه، سواء خدمات منزلية يومية مثل التنظيف والطبخ والغسيل وغيره. ● أو حتى خدمات إنسانية مميزة مثل رعاية الأطفال، أو الاهتمام بكبار السن، بجانب خدمات الرعاية الطبية للمرضى أو لذوي الاحتياجات الخاصة. ● فالمكتب يحرص على دراسة العميل عن قرب، لمعرفة الخدمات التي يحتاج إليها، ومن هنا يبدأ في ترشيح العمالة المنزلية الأنسب له. ● ويلتزم مكتب روافد نجد بأعلى المعايير الدولية فيما يتعلق باستقدام العمالة المنزلية. ● ولذلك هو الخيار الأول للكثير، كما يُمكنك الآن الاستفادة من خدمات روافد نجد بسلاسة شديدة وبخطوات بسيطة. 7 خطوات لاستقدام العمالة المنزلية يمكنك الآن التسجيل بموقع روافد، وإتمام عملية الاستقدام بطريقة سلسة للغاية، وإليك 7 خطوات لاستقدام العمالة المنزلية : 1. في البداية قم بالدخول إلى الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بروافد نجد للاستقدام عبر هذا الرابط. 2. ومن ثم من الصفحة الرئيسية انقر على خدمة طلب الاستقدام. 3. وقم باختيار السيرة الذاتية الخاصة بالعمالة المنزلية، يُمكنك البحث بشكل متقدم عن طريق اختيار عمر العاملة، أو مهنتها أو حتى جنسيتها. 4. بعد اختيار العمالة المنزلية انقر على حجز السيرة الذاتية. 5. ثم قم بفتح حساب خاص بك، عن طريق إدخال بعض البيانات الرئيسية مثل الاسم بالكامل، ورقم الهاتف، والرقم السري. 6. قم باختيار أحد مندوبي خدمة العملاء لمساعدتك، وتواصل معه مباشرة إذا كان لديك أي استفسار يتعلق بعملية الاستقدام. 7. للحفاظ على حقوقك، لا يتم سداد الرسوم إلا عن طريق منصة مساند الحكومية التابعة لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.    لتقديم طلب تعاقد استقدام عمالة منزلية اضغط هنا